دليل المرضى والزوار

الأوراق المطلوبة عند لتلقى الخدمات

  • بطاقة الرقم القومي للمريضة والزوج (أو أحد أقارب الدرجة الأولى)
  • شهادة ميلاد للأطفال

مواعيد الزيارات للأقسام

مواعيد للزيارة بالأقسام:

  • الزيارة الأولى: من 12ظ إلى 2م
  • الزيارة الثانية: من 6م إلى 8م

أماكن متعاقد معها

  1. نفقة الدولة
  2. تامين صحي

درجات الإقامة

  1. القسم المجانى
  2. القسم الاقتصادى: درجة أولى – درجة ثانية
  3. القسم الفندقى

حقوق المريض

  1. الحق فى الحصول على الرعاية إذا كانت متوافرة فى المستشفى
  2. الحق فى معرفة اسم الطبيب المعالج و المشرف أو الطبيب المسئول
  3. الحق فى المعاملة باحترام حسب القيم و المعتقدات السائدة
  4. الحق فى العلم و المشاركة فى إتخاذ القرار المتعلق بالرعاية الطبية
  5. الحق فى رفض الرعاية الطبية و عدم الاستمرار فى تلقى العلاج
  6. الحق فى  الخصوصية و السرية و الكرامة
  7. الحق فى الحصول على علاج للألم
  8. الحق فى تقديم الشكوى او المقترح بدون خوف من التعرض للاضطهاد
  9. الحق فى معرفة أسعار الخدمة و ما يحتاجه من إجرائات
  10. الحق فى الحصول على كافة الحقوق التى يكفلها القانون

واجبات المرضى

  1. اتباع سياسات وإجراءات المستشفى
  2. الالتزام المالي (سداد المستحقات المالية) طبقا للقانون واللوائح وسياسة المستشفى
  3. إبداء الاحترام للمرضى الآخرين والعاملين المختصين بالرعاية الصحية
  4. إتباع خطة العلاج المقترحة
  5. يتم تعريف المرضى بواجباتهم وأخذ الموافقة على الالتزام بها
  6. يتم تعريف المرضى وأسرهم بعواقب رفض العلاج أو عدم الاستمرار في تلقيه
  7. تعريف المرضى بالرعاية المتاحة وبدائل العلاج

مسئوليات المرضي وذويهم المرافقين لهم

  1. الاستخدام الامن والصحيح للمرافق والتجهيزات الموجودة بالمنشاة
  2. احضار ما يثبت هوية المريض
  3. اعطاء معلومات كاملة ودقيقه عن بيانات المريض الشخصية والصحية والمرضية
  4. معاملة جميع الموظفين والمرضي الاخرين باحترام
  5. احترام خصوصيات الاخرين
  6. اتباع اللوائح التنظيمية الخاصة بالمنشاة الصحية
  7. الالتزام بعدم التدخين في جميع مرافق المنشاة الصحية

الحالات التي يتم إعفائها من رسم المستشفى

  1. الحالات الغير قادرين من الأطفال الذين ليس لديهم عائل
  2. الحالات الغير قادرين من المطلقات والأرامل
  3. حالات المراض المزمنة مثل أمراض السرطان والفشل الكلوي وفيروس سي
  4. حالات ذوي الاحتياجات الخاصة مثل حالات شلل الأطفال والمكفوفين وحالات الإعاقات المختلفة
  5. حالات الغير قادرين على دفع الرسوم بسبب ضعف الدخل
  6. الحالات الطارئة الواردة للمكتب عن طريق العيادات والاستقبال والغير مستعدة لدفع الرسوم